الاثنين، 1 أكتوبر 2012

7 لماذا الجولات الصينية رخيصة الثمن؟

هل في أحد سأل نفسة ليش أجهزة الجوال الصيني رخيصة الثمن بينما الاجهزة الاخرى مثل النوكيا و السمسونج هي ألاغلى ثمناً؟
الجواب هي الجودة ببساطة لكن صبراً جودة الاجهزة تتمثل بعدة أمور و هي كالتالي:
1-البوردة او ما تسمى بالمدربورد كما يعرفها الكث
ير ففي شركة النوكيا لايتم تصنيع البوردة في نفس الشركة لكن تكون هناك شركة متخصصة في صناعة اللوحات الالكتروينة تصنعها بعدة طبقات ممايطابق نظام سلامة القطع الالكترونية للذلك هذة الخاصية لا يعرفها إلا مهندسي الجولات وذلك حين يقوم مهندس الجولات يإستخراج قطعة معينه يقوم بالتسخين على القطع حتى تخرج اثناء التسخين تكون البوردة حامية جداً و في حالات البوردة الصيني تتنفخ البوردة مما يؤدي إلى عطلها وذلك لأن الشركات الصينة تستخدم جودة أي كلام و تقوم كذك بصنع البورد نفسها فهي ليست لديها الخبره الكافية في صناعة القطع .
2-عدد الايسيات:تقوم الشركات الصينية استخدم ايسي واحد أو أثين في الجهاز ككل بينما تستخدم النوكيا عدد كبير من الايسيات فلكل خدمة معينة ايسي فهناك ايسي للكيمر و ايسي بلوثوث وايسي ميكروفون وايسي للسماعة لكن اجهزة الصيني تستخدم ايسي واحد يقوم بجميع الخدمات حيث تتعتد اعطال الايسي دائماً ببرمجة لانها تستخدم كثيراً انظمة embeded system لكن أعطال النوكيا تكون أكثرها هاردوير.
3-القطع :طبعاً القطع تكون قليلة لانها الشغل كله يعتمد على االبرنامج الذي يوجد داخل الايسي لكن هنا نقطه في اجهزة النوكيا كثيراً ما تجد عدد من القطع الالكترونية مثل المقاومة والمكثف و الدايود والثرنستر والملف وغالباً مايمكن الاستغناء عن هذة القطه بإستخرجها وتوصيل جنابر من مكان الى مكان اخر للتوصيل لكن ما أهمية العدد المهول من القطع طالما يمكن ألاستغناء عن الاغلبية هو نظام حماية للايسي المزود للخدمة اي (خدمة) لكن في الصيني سرعان ما تجد أن الايسي شرت أن الايسي خرب.
4-الكيمرا:كثيراً ما يشتري الكثير جهاز صيني ذات كيمرا 11 ميجابكسل أو 8 ميجابيكسل لكن عند مقارنة تصويرة بتصوير جهاز نوكيا ذو11 ميجابيكسل تجد الفارق الكبير هذا يرجع إلى عدة عوامل :
أ:Rosolution: و هو قوة وضوح الصورة ففي النوكيا قوة وضوح الصورة ممتازة بعكس الصيني.
ب.senser: وهنا مربط الصورة قد لا تخدع الشركة الصينية بوضوح الصورة و لكن قد تخدعك كثيراً بالمتحسس فتعطيك متحسس للضوء ضعيف جداُ هذا ما يحدث ايضاُ عند مقارنتك بتصوير جوال نوكياn8مع ايفون5 صاحب 5ميجا بيكسل تجد أن تصوير 5ميجا بكسل قد فاق 8ميجا بيكل في النوكيا.

5-نظام التشغيل :نظام النوكيا يعتمد إلى نظام قوي محدث و كدلك ايفون وسمسونج بينما تعتمد الاجهزة الصينية الى انظمة تشغيل قد تعتبر قوية ضد الفيروسات لكن كثيراً ما تجد فيها مشاكل النظام.
6-التطبيقات: تقوم شركة نوكيا و ايفون وسمسونج بطرح عدد كبير من التطبيقات التي تسمح للمستخدم بمتلاك تطبيقات فريدة من نوعها لا توجد في الهواتف الصينية حتى الذكية .

7 التعليقات:

Nancy patricia يقول...

Supporting you 123.hp.com/setup 5258

Schaffner يقول...

hp deskjet 2655 driver

paddingfaiths يقول...

123.hp.com/envy5541

Avaram Flaking يقول...

123.hp.com/setup 5258

Evelyn Jesse يقول...

https://setup-wireless-printer.com/canon-pixma-ix6860-wireless-driver-mac/

ShaneRobert يقول...

I have written a lot of articles and blogs and it’s my passion to write creative articles. I have been working for a long time to promote a lot of websites. your feedbacks are suggestions are important to us.

Roku.com/link
Roku.com/link create account
Roku.com/link activate account
Roku.com/link account
Roku.com/link activate
Roku.com/link activation
Roku.com/link enter code
Roku.com/link setup
Roku.com/link code
activate Roku.com/link
www.Roku.com/link
Roku com link
Roku com link create account
Roku com link activate account
Roku com link code
Roku com link enter code
Roku com link activate code
Roku com link account
Roku com link activate
Roku com link activation
Roku com link setup
activate Roku com link
activate Roku com link code

Jessy Mac يقول...

123.hp.com, canon color imageclass lbp7660cdn driver , canon pixma mx722 driver , canon pixma mx727 driver , canon pixma ip6310d driver ,

إرسال تعليق